TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين والكويت" يبحث الاستحواذ على بنك الإثمار

"البحرين والكويت" يبحث الاستحواذ على بنك الإثمار
أحد البنوك التابعة لشركة الإثمار القابضة

مباشر: بدأت شركة الإثمار القابضة، المُدرجة في سوق دبي المالي، وبورصة الكويت، وبورصة البحرين، مُحادثات أولية مع بنك البحرين والكويت، المُدرج في بورصة البحرين لبحث إمكانية استحواذ البنك على بنك الإثمار في البحرين المملوك بالكامل لإثمار القابضة.

وأوضحت الإثمار القابضة في بيان لبورصة البحرين، اليوم الأربعاء، أن هذا الاستحواذ يتضمن الاستحواذ على بعض الأصول الخاصة بشركة آي بي كابيتال، المملوكة بالكامل لإثمار القابضة.

ووفقاً لبيانين منفصلين للشركة لبورصة الكويت وبورصة البحرين، فإنه بموجب توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل بين بنك البحرين والكويت والإثمار القابضة، سيكون هناك مزيد من المناقشات حول شروط الاستحواذ.

وأفادت شركة الإثمار أنه سيتم تعيين مستشارين ماليين وقانونيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الصفقة.

وأعلنت شركة الإثمار القابضة يوم الأحد الماضي عن تكبدها للخسائر بنهاية النصف الأول من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو 2020، وذلك بسبب تأثير انتشار فيروس جائحة كورونا.

وسجلت الشركة أيضاً خسائر متراكمة في تلك الفترة بلغت 795.6 مليون دولار، تمثل 105 بالمائة من رأس المال، مقارنة بـنسبة 98.5 بالمائة في نهاية العام الماضي.

وارتفعت أرباح بنك البحرين والكويت بنسبة 12.36 بالمائة في العام الماضي، مقارنة بـعام 2018، وزادت أيضاً أرباح البنك بنسبة 6.4 بالمائة خلال الربع الرابع من عام 2019، مقارنة بـذات الفترة من عام 2018.

ووصلت أرباحه إلى 75.4 مليون دينار بنهاية العام الماضي، مُقابل 67.1 مليون دينار في عام 2018.

وعلى مستوى الأرباح الفصلية، فقد زادت إلى 19.9 مليون دينار بنهاية الربع الأخير من العام الماضي، مُقابل 18.7 مليون دينار في ذات الفترة من عام 2018.

ترشيحات:

"الاستثمار" يقود بورصة البحرين للتراجع بنهاية التعاملات